قيمتها 150مليون دولار... توقيع اتفاقيات لتنفيذمشروع الريتز- كارلتون في عمان

بحضور وزيرةالسياحة والأثار العامة مجد شويكة وعدد من رجال الأعمال وأصحاب الشركات العاملة في المشروع، تم توقيعاتفاقيتين لتنفيذ مشروع الريتز- كارلتون في عمان بقيمة تفوق 150 مليون دولار.

* الاتفاقية الأولى:

 هي اتفاقية "المقاول الرئيسي" لتنفيذ أعمال الفندق مع شركة متى للمقاولات، وقد تم توقيع الاتفاقية من قبل السيد توفيق شاكر فاخوري رئيس مجلس الادارة التنفيذي لشركة اﻹقبال ورئيس مجلس إدارة شركة متى اللبنانية للمقاولات السيد جاك متى. هذا وسيتم إحالة أعمال الكهروميكانيك للفندق على مقاول محلي تحت إشراف شركة متى قبل نهاية الشهر القادم.

وقال السيد جاك متى "إنه يوم مشرق في تاريخ شركتنا، يوم توقيع عقد تشييد فندق الريتز كارلتون- عمّان لحساب شركة "الإقبال" مع الأخ والصديق والرجل المعروف برؤيته وصدقيته، الأستاذ توفيق فاخوري، كما أنه يشرّفنا ويسعدنا أن يكون هذا المشروع المميّز والرائد - في الأردن والمنطقة - انطلاقة لمشاريع أخرى في المملكة الأردنية الهاشمية التي نكنّ لها، ملكاً وشعباً، كل الإحترام والمودّة والتقدير.

وستقوم شركة متى بالاشراف على أعمال الكهروميكانيك والتشطيبات للفندق على مدار22 شهراً، ابتداءً من الشهر القادم.  

يذكر أن شركة متى لها تاريخ طويل في مجال تنفيذ الأبراج والمستشفيات والفنادق والمدارس والجامعات والمجمّعات السياحية والطرقات والبنى التحتيّة في لبنان وفي دول الخليج العربي مثل، المجمّع الديبلوماسي الفرنسي - الدوحة، مشروع توسعة مستشفى الجامعة الأميريكية في بيروت، مجمع وفندق السمرلند - بيروت، مجمع فيشي الفندقي – الدوحة، وبرجي Dubai Gate وV3في إمارة دبي وغيرها من المشاريع.

 

* الاتفاقية الثانية:

هي لتنفيذ أعمال الكهروميكانيك والتشطيبات للبرج السكني مع شركة الأوسط للمقاولات وقد تم توقيع الاتفاقية من قبل السيد توفيق شاكر فاخوري رئيس مجلس الادارة التنفيذي لشركة اﻹقبال ورئيس هيئة المديرين لشركة الأوسط للمقاولات المهندس علاء بهاء المصري.

وجاء اختيار شركة الأوسط للمقاولات من بين 9 مقاولين محليينوأجانب تمّت دعوتهم للتقدم لعطاء المشروع في شهر تشرين الثاني الماضي، وستقوم شركة الأوسط للمقاولات بتنفيذ أعمال المشروع على مدار20 شهراً، ابتداءً من الشهر القادم.  

ويذكر أن شركة الأوسط للمقاولات هي من أكبر شركات المقاولات في الأردن، ومن أهم المشاريع التي نفذتها، فندق الرويال في عمان، فندق الانتركونتينتال في العقبة، فندق الرويال في ضبية في لبنان وتوسعة فندق المريديان في عمان وبوليفارد العبدلي،بالإضافة إلى مستشفى الملكة رانيا للأطفال ومستشفى الأطفال في البصرة، بالإضافة إلى إنشاء المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

 

السيد توفيق شاكر فاخوري

قال إننانتطلع إلى المضيّ قُدُماً في مشاريعنا، متعاونين مع شركاءنا الذين يجمعنا بهم الالتزام الراسخ بأعلى المعايير المهنية. وأكد حرصه على إعطاء الحصة الأكبر من أعمال تنفيذ المشروع للشركات والمقاولين المحليين في المملكة تحفيزا للمستثمر المحلي ودفعا لعجلة الاقتصاد الأردني.

وأكد فاخوري أن العمل في المشروع يجري حسب الجدول الزمني،ونحن نفتخر بأن هذا الاستثمار أردني بالكامل، وسوف يساهم في تنشيط حركة الاقتصاد الأردني، ومن المتوقع أن يستحدث أكثر من 1200 فرصة عمل أثناء فترة الإنشاءات، وحوالي 530 فرصة عمل دائمة ستكون الغالبية العظمى منها للشابات والشباب الأردنيين.

 

المهندس علاء بهاء المصري

قالنتقدم بجزيل الشكر والإمتنان لسعادة السيد توفيق شاكر فاخوري رئيس مجلس إدارة شركة الإقبال للتطوير العقاري، فندق وريزيدنس الريتز – كارلتون، على هذه الثقة بشركة الاوسط للمقاولات، وبتشريفنا بهذا العقد، ونؤكد لكم الالتزام الكامل بالنوعية والوقت المحدد للإنجاز.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن مشروع "الريتز - كارلتون":

ويجري تنفيذ المشروع على مراحل زمنية وفقا للمخططات الشمولية للمشروع،حيث سيتم تسليم الشقق السكنية في نهاية عام 2020، وسيتم افتتاح الفندق في الربع الأول من عام 2021،

ومن الجدير بالذكر أن التجهيزات التي سيتضمنها لتقديم برجين فاخرين يتميزان بإطلالات بانورامية ساحرة ومتفردة على العاصمة عمّان.

ويمثل البرج الأول "الريتز – كارلتون ريزيدنس"، عمّان على ارتفاع 20 طابقاً، ويتألف المبنى من 90 شقة سكنية مخصصة للبيع، وتتنوع من حيث المساحة، إذ يتراوح عدد غرف النوم في كل شقة من غرفة إلى أربعة غرف، إلى جانب شقتين دوبلكس "بنتهاوس" في أعلى المبنى.

ويحظى سكان الشقق بحرية الوصول إلى عدد غير محدود من مرافق الراحة والترفيه المميزة، كبركة السباحة الداخلية، ومركز اللياقة البدنية، ونادي اجتماعي وغرفة للاجتماعات. وعلاوة على ذلك، سيقدم المشروع مجموعة مبتكرة وفريدة من المرافق المخصصة للتسلية والترفيه، كمساحة للقاءات الاجتماعية الخارجية، وسينما، وغرفة مخصصة لألعاب الأطفال.

ولضمان منح أصحاب الشقق مختلف وسائل الراحة التي يتوقون إليها، سيضم المبنى متجراً وغرفة بريد وصرّاف آلي في الردهة، إلى جانب محطات لشحن السيارات الكهربائية، وخدمة غسيل السيارات.

 

اما البرج الثاني فهو يمثل فندق "الريتز - كارلتون"، عمّان بارتفاع 19 طابقاً، ويشمل 228 غرفة، من بينها 34 جناحاً فاخراً. ويضم المبنى مطعمين راقيين، أحدهما يقع في أعلى الفندق، بالإضافة للعديد من المرافق الأخرى؛ بما فيها الحدائق الخارجية. وسيضم البرج مجموعة من القاعات الواسعة فائقة الفخامة، والتي تلائم مختلف المناسبات والفعاليات، بما يشمل قاعة مناسبات بمساحة 1000 متر مربع. كذلك سيضم المبنى مواقف لسيارات النزلاء والضيوف.

 

 

نبذة عن شركة "الإقبال للتطوير العقاري":

تأسست شركة "الإقبال للتطوير العقاري" عام 2016 على يد رجل الأعمال البارز توفيق شاكر فاخوري، صاحب الشخصية المخضرمة في مختلف مجالات الأعمال. وتهدف الشركة، التي تتخذ من العاصمة الأردنية عمّان مقراً لها، إلى تقديم مشاريع عقارية فاخرة تتجاوز توقعات السوق المحلي، وتعكس بتصاميمها أصالة الثقافة الأردنية العريقة المنفذة بطابع عصري، وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

واستلهاماً من الرؤية الطموحة لرئيس مجلس الإدارة التنفيذي، تضم "الإقبال" فريقاً من ذوي الكفاءات العالية والمواهب المهنية في مختلف المجالات والقطاعات، حيث تعمل الشركة على توظيف الخبرات الواسعة والروح الإبداعية لفريق عملها، وعلى رأسهم أعضاء فريق الإدارة العليا، في عمليات التخطيط الاستراتيجي للمشاريع، وتمويلها، والترويج لها، بما يضمن تحقيق رضى الجهات المعنية بأعمالها كافة.

 

نبذة عن شركة متى

لقد تأسست شركتنا، منذ نيّف وخمسين عاماً، على مبادئ مهنية وقيم أخلاقية ما زلنا نحرص عليها ونعمل جاهدين على تطويرها والإرتقاء بها لأقصى المعايير والمقاييس العالمية إن من حيث الجودة والإدارة والسلامة العامة أو لجهة واحترام البيئة وتوفير ظروف العمل الآمنة والمناسبة للعمال والمستخدمين.

شركة متى لها تاريخ طويل في مجال تنفيذ الأبراج والمستشفيات والفنادق والمدارس والجامعات والمجمّعات السياحية والطرقات والبنى التحتيّة في لبنان وفي دول الخليج العربي.

ومن إنجازات الشركة: الفوز بمباراة عالمية لتصميم وتشييد المجمّع الديبلوماسي الفرنسي - الدوحة، مشروع توسعة مستشفى الجامعة الأميريكية في بيروت، مجمع وفندق السمرلند - بيروت، مجمع فيشي الفندقي – الدوحة، مجمّع 3B السكني-الوسط التجاري- بيروت، مستشفى القديس جاورجيوس- بيروت، مستشفى أوتيل ديو- بيروت وبرجي Dubai Gate وV3في إمارة دبي.

 

نبذة عن شركة الأوسط للمقاولات

منذ تأسيسها في العام 1991، قاد فريق المؤسسين الطموح الشركة المتواضعة لتصبح واحدة من أكبر وأهم شركات المقاولات المصنفة من الدرجة الاولى في المقاولات العامة (وهي اعلى درجة تصنيف في تخصصات الابنية، التصميم الداخلي وأعمال الديكور، الكهروميكانيك والطاقة المتجددة، المياه والعبارات، الطرق والجسور والتقاطعات والانفاق، أشغال ترابية وحفريات وحفريات التعدين والاتصالات) مجتمعة.

 

 إن شركة الاوسط للمقاولات، وفي طريقها نحو بناء المستقبل، ساهمت وبشكل فعال في دعم الاقتصاد الوطني الاردني، من خلال توظيف الايدي العاملة الاردنية، وتدريب العمالة المحلية بالإضافة إلى تطوير وتشغيل المجتمع المحلي علما بان الشركة قامت بتطوير وتوسيع اعنالها في المنطقة وذلك بتنفيذ عدد من المشاريع المهمة في كل من لبنان والعراق والسعودية وذلك بالاستعانة بكوادرها الاردنية وإلتزام الشركة الحثيث بقيمها ومبادئها المهنية التي تأسست عليها وبأعلى مبادئ الممارسات المهنية العالمية.

 

يعد عام 2002 معلما هاما في مسيرة الاوسط للمقاولات، توج فيه التصميم والجهد المتواصل لفريق الشركة حين حازت الشركة على التقدير الملكي السامي المتمثل بحصولها على جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز، عن قطاع المؤسسات الخدمية الكبيرة.

 

في عام 2006 تم صدور الإرادة الملكية السامية بتكريم رئيس هيئة المديرين المهندس علاء بهاء المصري بوسام الاستقلال من الدرجة الثالثة للاعمال والاعدادات الاستثنائية بانهاء قاعة المؤتمرات الخاصة بإجتماع الدورة العادية الثالثة عشر لمجلس جامعة الدول العربية والتي تمت خلال 100 يوم فقط.

 

واليوم،،وبالاعتماد على شبكة عالمية من الشركاء والحلفاء والمورديين الذين تعتز شركة الاوسط للمقاولات بالتعامل معهم على اسس الشراكة الحقيقية، فإن شركة الاوسط للمقاولات تحتل موقعا مميزا في قطاع الإنشاءات في الاردن وعلى مستوى المنطقة. وذلك من خلال حصيلتها المميزة من المشاريع المتخصصة في المنتجعات والفنادق والمستشفيات والطرق وشبكات البنية التحتية،المنشآت الصناعية والمنشآت البحرية وشبكات الاتصال.

ومن إنجازات الشركة، فندق الرويال في عمان، فندق الانتركونتينتال في العقبة، فندق الرويال في ضبية في لبنان وتوسعة فندق المريديان في عمان وبوليفارد العبدلي، بالإضافة إلى مستشفى الملكة رانيا للاطفال ومستشفى الأطفال في البصرة، بالإضافة إلى إنشاء المركز الوطني للأمن وادارة الأزمات.

29-كانون الثاني-2019 00:00 ص

  • item.Name
  • item.Name
  • item.Name

نبذة عن الكاتب